OwlTail

Cover image of The Increasing Life Podcast | بودكاست حياة اكتر

The Increasing Life Podcast | بودكاست حياة اكتر

حياة أكثر هو بودكاست أسبوعي يقدم لك حلقة جديدة كل جمعة. نقدم من خلاله حوارات مع شخصيات مؤثرة من مختلف مجالات العمل سواء كانوا رواد أعمال، كتاب، موسيقيين أو غيرهم ممن يحققون التقدم والإنجاز في جوانب حياتهم المختلفة. في كل حوار يحكي لنا الضيف عن خلاصة تجاربه في الحياة وأهم الدروس التي تعلمها على مدار مشواره. يشاركنا صيوف البودكاست بعاداتهم التي تزيد من كفاءتهم في العمل، وأهم الكتب التي أضافت لهم وغيرت مسار حياتهم. هدفنا مساعدتك على تحقيق التقدم والسعادة في حياتك. هنا ستتعلم علم الإنجاز وفلسفة النجاح.

Popular episodes

All episodes

The best episodes ranked using user listens.

Podcast cover

فكر تصبح غنيا - الجزء الأول (إعادة)

نناقش في هذه الحلقة النّصف الأول من كتاب فكر تصبح غنيا للكاتب نابوليون هيل. فكر تصبح غنيا يعتبر من أهم الكتب في مجال فلسفة النجاح والتنمية الذاتية على الإطلاق. لا يكاد يخلو أحد من أساتذة هذا المجال إلّا ويشير إلى هذا الكتاب بأنّه تعلّم منه وكان تأثيره عليه عظيمًا. باع هذا الكتاب ما يزيد على المئة مليون نسخة حول العالم.في كتاب فكر تصبح غنيا يلخّص لنا نابوليون هيل خطوات النجاح الثلاثة عشر من خلال دراسته لأكثر الشخصيات نجاحًا في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة التي عاش فيها، وهي بدايات القرن العشرين. أخرج لنا هذا الكتاب حتّى يستطيع كلّ واحد منّا أن يستفيد من هذه الدروس وأن يفعّل نفس الأسباب التي فعّلها هؤلاء الناجحون ونصل إلى نفس النتائج التي وصلوا إليها.إن كانت الأفكار التي سنناقشها في هذه الحلقة جديدة عليك، فننصحك بقراءة الكتاب بعد الاستماع لهذه الحلقة، كما ننصحك أن تستمع إليها أكثر من مرّة واحدة. لأنّ فيها معلومات غنيّة وعميقة تحتاج إلى التكرار من أجل أن تستوعبها جيّدًا.

1hr 9mins

28 Sep 2018

Rank #1

Podcast cover

TIL 054: قانون الجذب | كيف تتحول الأفكار إلى واقع؟

الأفكار تتحول إلى واقع. هذا ما ينص عليه قانون الجذب، والمبني على أساسه كتاب السر. كان لكتاب السر دوراً كبيراً في انتشار قانون الجذب بين الناس في جميع أنحاء العالم. انقسم الناس حوله، ولم يتفق العلماء حول مدى صحة هذا القانون. هل قانون الجذب وما يحمله كتاب السر من أفكار هي مجرد خرافة؟ أم لها في الواقع أساس علمي؟ هل تتحق الأفكار بالفعل، ويجذب صاحب الأفكار الإيجابية، المزيد من السعادة في حياته؟ أم أن هذه الفكرة هي محض تفاؤل غير مبني على أسس علمية؟وإذا كان للقانون أساس علمي، أو حتى إحصائيات تؤيد احتمالية انتقال الأفكار من مكان إلى اخر، فكيف يعمل إذاً. وكيف يمكن أن تستفيد منه في حياتك، لتحقق المزيد من السعادة والتقدم.

46mins

20 Oct 2017

Rank #2

Similar Podcasts

Podcast cover

شفرة روميو وجولييت - حوار مع هشام الجمل

نستضيف في هذه الحلقة المهندس هشام الجمل، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة  Quest للتدريب، و هي واحدة من أعرق و أهم شركات التدريب التي تعمل في مصر. صدر له مؤخرًا كتاب شفرة روميو وجولييت. وقد عمل المهندس هشام الجمل في التدريب في مجال التنمية البشرية لفترة تقرب من ٢٠ عامًا.حصل المهندس هشام الجمل على شهادة معتمدة في توجيه العلاقات الإنسانية Relationship Coaching منذ سنوات، وأثناء ممارسته لعمله، بدأ أصدقاؤه يطلبون منه أن يتدخّل في حلّ بعض المشكلات لدى معارفهم المتزوّجين. ومن هنا بدأ يلاحظ المهندس هشام الجمل الاختلافات الجوهرية بين نظرتَي النساء والرجال للحياة، فقرّر أن يبحث ليعرف ما هو السبب وراء هذا الاختلاف الكبير.وبدأ رحلة بحثية طويلة انتهت به إلى أن جمع معلومات كثيرة ومفيدة في هذا الموضوع. ومن هنا أصبحت لديه الرغبة في مشاركة هذه المعلومات مع الناس من أجل أن يستفيدوا منها؛ فقد وجد أن كثيرًا جدًا من المشكلات الزوجية ناتجة عن عدم الوعي بهذه الاختلافات الجوهرية. فقرر البدء بتأليف كتاب شفرة روميو وجولييت.لاقى كتاب شفرة روميو وجولييت بعد صدوره ترحيبًا كبيرًا بين الناس. ويؤكّد المهندس هشام الجمل أنّ الكتاب وسيلة لزيادة الوعي بالاختلافات الجوهرية بين الرجل والمرأة، وأنّه سيكون مفيدًا لكلّ من الجنسين في فهم أعمق لعلاقته بنفسه، وعلاقته مع الجنس الآخر.

1hr 3mins

11 May 2018

Rank #3

Podcast cover

TIL 055: Start With Why | "ابدأ بـ"لماذا

ابدأ بـ"لماذا" هو الكتاب الذي نناقشه خلال هذه الحلقة من البودكاست. اعتدنا في البودكاست أن نقدم مناقشة شهرية لأحد الكتب التي رشحها لنا ضيوف البودكاست، والتي كان لها أثراً في تشكيل فكرهم أو كفاءتهم في العمل.ابدأ بـ" لماذا" هو ترشيح من مصطفى النحوي مؤسس "إنكا" وضيفنا في البودكاست.  فنعرض خلال الحلقة أهم الأفكار التي عبر عنها سايمون سينك مؤلف الكتاب، عن أهمية معرفة الغرض بشكل واضح من أي عمل تقوم به. يركز سايمون سينك المحاضر الإنجليزي بشكل أكبر خلال كتابه على أهمية الغرض بالنسبة للشركات. فيعرض العديد من الأمثلة التي توضح العلاقة المباشرة ما بين اتخاذ الغرض كأساس لاتخاذ القرارت في الشركة، وما بين النتائج التي تحققها من أرباح، ورضا من العملاء، إضافة إلى بيئة عمل صحية تزيد من ولاء الموظفين للشركة، وتضمن كفاءة أعلى في العمل.

29mins

27 Oct 2017

Rank #4

Most Popular Podcasts

Podcast cover

البحث عن التحدّي - حوار مع محمد سعادة

نستضيف في هذه الحلقة محمد سعادة وهو يشغل حاليًا منصب المدير التنفيذي للتكنولوجيا Chief Technology Officer في مجموعة شركات عامر. تخرّج محمد سعادة من كلّية الهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة في عام ٢٠٠٥ ليعمل معيدًا بالكلّية أثناء دراسته للماجستير في الهندسة الميكانيكيّة. وفي عام ٢٠٠٨ قرّر الابتعاد عن الطريق الأكاديمي والبدء في تعلم مجال الأعمال من خلال العمل في المبيعات. وفي نفس العام بدأ عمله الخاص هو وشركاؤه بافتتاح ACME الشركة الرائدة في مجال البرمجيّات. في عام ٢٠١٣ تعرّف من خلال أحد أصدقائه على رياضة جديدة لم يكن يعرف عنها مسبقًا وهي رياضة الـPadel. وهي لعبة تدمج بين التنس الأرضي والاسكواش. وقرر هو وصديقه في العام التالي بدء شركة جديدة في مصر لتعريف الناس بهذه الرياضة والعمل على تدريبهم، وهي GO! Padel. وقد نجحت الشركة في استقطاب الجمهور وأصبح هناك منافسين لها في مصر، ما يعني انتشار اللعبة بين الناس. وفي العام الجاري، قرّر محمد سعادة أن يعود إلى العمل كموظّف في شركة غير شركته، فانضمّ لمجموعة شركات عامر.

1hr 6mins

6 Jul 2018

Rank #5

Podcast cover

أسرار الإصرار

إذا تأملنا جميع قصص النجاح حول العالَم لا بدّ وأن نجد قبل كلّ قصة نجاح، مجموعة من قصص الفشل، التي تحوّلت نتيجة إصرار أصحابها إلى قصة نجاح. الإصرار هو الذي يميّز بين الناجحين والفاشلين في أي وقت وأي مكان.يقول نابوليون هيل أنه بمتابعته لأغنى أغنياء أمريكا في بدايات القرن العشرين لم يجد غير الإصرار صفةً هي التي أسهمت بالشكل الأكبر في وصولهم لهذا النجاح العظيم. وكان نابوليون هيل قد قضى خمسة وعشرين عامًا يدرس هؤلاء الأشخاص عن قرب، فعندما يتكلّم، هو يعرف تمامًا ماذا يقول. هؤلاء الأشخاص من ضمنهم: هنري فورد، وتوماس إديسون، وأندرو كارنيجي. فنحن بصدد الحديث عن شخصيّات عظيمة حقًا.ولكن هذه الصفة لا يجوز أن نطلقها هكذا دون شروط، فإن الإصرار على الطريق الخاطئ خطأ جسيم. وسنناقش في هذه الحلقة كيف تعرف بالتحديد إذا ما كان الطريق الذي تسلكه الآن هو الطريق الصحيح أم لا.

36mins

18 May 2018

Rank #6

Podcast cover

أنت تربيع - كيف تضاعف فعاليتك؟

نقدّم لك في هذا الشهر مناقشة لكتاب أنت تربيع لدكتور برايس بريتشيت. برايس بريتشيت حاصل على دكتوراة في علم النفس. وهو متخصص في مجال إدارة التغيير، وتسريع النتائج، ودمج الشركات. برايس بريتشيت هو أحد أهم الاستشاريين في مجال الأعمال حول العالم. كما أنّ له عشرات المؤلفات وهو أحد أنجح الكتاب من حيث المبيعات.كتاب أنت تربيع هو كتاب صغير الحجم، كبير القيمة. هذا الكتاب ذو الـ ٣٥ صفحة يحمل ١٨ درسًا هامًا لكلّ إنسان. سيعلّمك هذا الكتاب كيف تحقق قفزة في نتائجك بشكل سريع وبدون مجهود. هذا الكتاب يتحدّى الاعتقاد السائد عندنا بأنّ مفتاح الزيادة هو المجهود الأكبر ويؤسّس لاعتقاد جديد، أنّ مفتاح الزيادة هو توسيع دائرة الرؤية والبحث عن طريق بديل، وسهل، وخالي من العقبات.

41mins

29 Jun 2018

Rank #7

Podcast cover

حياة أكثر كل يوم – حوار مع ماركو منير

حوار خاص من البودكاست مع مؤسسه ماركو منير. تخرّج ماركو من كليّة الهندسة، جامعة القاهرة ليمضي قُدُمًا في مشواره الذي بدأه منذ المدرسة الثانوية في التعلّم عن الإنسان وقدراته وكيف يحقق طموحه، ولينتقل من مرحلة التعلّم فقط، إلى مرحلة التعلّم والتعليم. فأسس مع شريكه، أحمد الشاذلي، شركة Increase.  قدّم ماركو الحلقات الـ ٧٢ الأولى من هذا البوكاست، وكان يحمل اسم The Increasing Life، قبل أن يتغيّر اسمه إلى "حياة أكثر".

1hr 17mins

23 Mar 2018

Rank #8

Podcast cover

الخيال: ورشة العقل

الخيال هو أحد قدرات العقل العليا الستّ. استخدام الخيال أمرٌ مألوف بالنسبة إليك؛ فأنت تستخدم خيالك بشكل يوميّ. ولكن الكثير من الناس يتخيّلون فقط المشاكل التي قد يتعرّضون لها في المستقبل، أو المصائب التي يخافون حدوثها، أو يسترجعون ذكريات أليمة مرّوا بها سابقًا. كل هذه الأمور تتطلّب استخدام الخيال. ولكنه استخدام سلبيّ، ولم يهدنا الله هذه الهديّة من أجل أن نتخيّل كوابيس باستمرار!عندما كنّا أطفالًا صغارًا كنا نستخدم خيالنا بشكل فعّال. نتخيّل اللعبة التي نريدها أو الحلوى التي نرغب فيها، وعندما نراها واضحةً في خيالنا نبدأ في التأثير على الأشخاص من حولنا لنحصل على ما نريد.وبين هذا الوقت والآن، تعرّضنا، دون أن نعي ذلك، إلى العديد من الأفكار التي تحدّ من تفكيرنا وقدراتنا. وقد تسببت هذه الأفكار في فقر خيالنا. من هذه المعتقدات التي تحدّ من خيالنا وتسهم في فقره أننا نقتل الأفكار في مهدها، ولا نعطيها فرصة للنموّ. ومنها أيضًا عدم ثقتنا في أنفسنا وأنّ بإمكاننا عمل تغيير جذري في المجتمع. ومنها أننا نعتقد بالنقص في الكون، أي أننا نؤمن أن الموارد محدودة وقابلة للفناء وأنّنا لسوء حظنا لا نمتلك منها شيئًا لأنّ هناك غيرنا قد احتكر هذه الموارد!كل هذه الاعتقادات غير صحيحة. وفي هذه الحلقة نناقشها ونضرب الأمثلة عليها. وسنناقش أيضًا كيفية استخدام الخيال بشكل سليم.

30mins

13 Jul 2018

Rank #9

Podcast cover

TIL 053: كيف تبني علامة شخصية متميزة؟ – حوار مع نهال كمال

لكل شخص منا علامته الشخصية التي تميزه، كما لكل شركة أو منتج علامته التجارية التي تساهم بشكل كبير في مدى نجاح المنتج في السوق. من خلال هذه الحلقة من البودكاست، تساعدك "نهال كمال" على بناء علامة شخصية متميزة.

58mins

13 Oct 2017

Rank #10

Podcast cover

فكر تصبح غنيا

نناقش في هذه الحلقة النّصف الأول من كتاب فكر تصبح غنيا للكاتب نابوليون هيل. فكر تصبح غنيا يعتبر من أهم الكتب في مجال فلسفة النجاح والتنمية الذاتية على الإطلاق. لا يكاد يخلو أحد من أساتذة هذا المجال إلّا ويشير إلى هذا الكتاب بأنّه تعلّم منه وكان تأثيره عليه عظيمًا. باع هذا الكتاب ما يزيد على المئة مليون نسخة حول العالم.في كتاب فكر تصبح غنيا يلخّص لنا نابوليون هيل خطوات النجاح الثلاثة عشر من خلال دراسته لأكثر الشخصيات نجاحًا في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة التي عاش فيها، وهي بدايات القرن العشرين. أخرج لنا هذا الكتاب حتّى يستطيع كلّ واحد منّا أن يستفيد من هذه الدروس وأن يفعّل نفس الأسباب التي فعّلها هؤلاء الناجحون ونصل إلى نفس النتائج التي وصلوا إليها.إن كانت الأفكار التي سنناقشها في هذه الحلقة جديدة عليك، فننصحك بقراءة الكتاب بعد الاستماع لهذه الحلقة، كما ننصحك أن تستمع إليها أكثر من مرّة واحدة. لأنّ فيها معلومات غنيّة وعميقة تحتاج إلى التكرار من أجل أن تستوعبها جيّدًا.

1hr 9mins

27 Jul 2018

Rank #11

Podcast cover

كيف تحوّل شغفك إلى مشروع مربح؟ - حوار مع محمد تهامي

في حوار مع المتحدّث التحفيزي محمّد تهامي، نناقش فكرة الشغف وكيفية تحويله إلى عمل مربح بدون المخاطرة المتوقّعة والتي تحيط بعالم ريادة الأعمال والمشروعات الخاصّة. يقدّم لنا محمّد تهامي ملخّص سريع وعملي عن برنامجه التدريبي Passion to Porfit. البرنامج الذي يساعدك على اكتشاف شغفك، ثمّ ممارسته، ثمّ تحديد قيمته بالنسبة إلى الآخرين، ثم تحويله إلى مشروع مربح.هذا البرنامج التدريبي موجّه تحديدًا للموظفين العاملين لمدة ١٠ سنوات في مجال محدد لا يحبّونه ولا يشعرون بالرضا في وظيفتهم. هؤلاء الموظفون عادةً ما تكون أسوأ لحظات حياتهم هي عندما يرنّ جرس المنبّه في الصباح إشارةً لبدء يوم جديد في العمل. ولكنه، مع ذلك، لا تقتصر فائدته فقط على هؤلاء الموظفين، بل هو مهم لكل النّاس بما فيهم الشباب في بداية حياتهم العملية. وذلك لأنّ به مبادئ هامّة ومفيدة لو تعلّمتها منذ زمن مبكّر قد تختصر عليك هذه السنوات العشر.اكتشف محمد تهامي شغفه بمجال التحفيز في عام ٢٠٠٣، وكان في آخر عام دراسيّ في كلية الهندسة بجامعة عين شمس. ثمّ تخرج ليعمل مهندسًا، ويدرس المجال الذي يحبه بعد ساعات العمل. لم يتفرّغ محمد تهامي لشغفه في مجال التحفيز إلا في عام ٢٠١٢، الذي استقال فيه من عمله كمهندس ناجح، ليملأ وقته كاملًا بممارسة شغفه في مجال التحفيز. وبدأ بتدريس برنامجه Passion to Profit في سبتمبر من نفس العام.أسس محمد تهامي The Passion Point في عام ٢٠١٦ لتكون مقرًا جديدًا لأعماله ومحاضراته. كما أسس مشروعًا آخر لبناء شخصيّة الطفل عن طريق لعبة الشطرنج، اللعبة التي يحبّها ويمارسها محمد تهامي منذ صغره بشكل محترف، وأسماه Chess Your Child. وهناك تعاون بينهم وبين ١٣ مدرسة حاليًا لبناء شخصية طلّابهم عن طريق لعبة الشطرنج.

58mins

20 Apr 2018

Rank #12

Podcast cover

كل ما تريد معرفته عن قوة الإرادة

في حلقة اليوم، نناقش ضبط النفس وقوة الإرادة. في استطلاع للرأي تقوم به الجمعية النفسية الأمريكية في كل عام بعنوان (الإجهاد في أمريكا)، تتكرر الإشارة إلى أن "النقص في قوة الإرادة" هو السبب الأول لعدم إتمام التغيير المطلوب في حياتهم. وفي عام ٢٠١١، ٢٧٪ من المشاركين أبلغوا أن ضعف الإرادة هو العائق الأهم أمام التغيير.كثير من الناس يعتقد أنه لو كان يملك إرادة أقوى كان من الممكن أن يحقق النجاح الذي يحلم به، كان من الممكن أن يحافظ على نظام التغذية الذي يرغب فيه، وكان من الممكن أن يتغلّب على التسويف إلى الأبد. وكل هذه الطموحات، لا يستطيع الوصول إليها بسبب ضعف الإرادة.في هذه الحلقة، نناقش قوة الإرادة والقدرة على ضبط النفس. وهل هي المسؤولة حقًا عن تحقيق رغباتنا؟ أم أن هناك عوامل أخرى تؤثر على هذا الأمر. وكيف نستغل قوة الإرادة بأفضل طريقة للوصول إلى ما نحلم به.

33mins

1 Jun 2018

Rank #13

Podcast cover

دروس من جيف بيزوس للحفاظ على التقدم في حياتك

دروس من جيف بيزوس للحفاظ على التقدم في حياتك by The Increasing Life Podcast | بودكاست حياة اكتر

35mins

3 Aug 2018

Rank #14

Podcast cover

TIL 004: الارشاد المهني - حوار مع يحي عرفة

في هذه الحلقة نستضيف يحيى عرفة، مدرب الارشاد المهني، ومؤسس Career Advancers واحدة من أهم المبادرات التي تقدم خدمة الارشاد المهني للشباب و تساعدهم علي تنمية مهاراتهم للعمل في الشركات و اختيار مجال اعمل الأنسب لمهاراتهم و شخصياتهم.

1hr 19mins

5 Dec 2016

Rank #15

Podcast cover

دروس من جيف بيزوس للحفاظ على التقدم في حياتك - الجزء الثاني

دروس من جيف بيزوس للحفاظ على التقدم في حياتك - الجزء الثاني by The Increasing Life Podcast | بودكاست حياة اكتر

31mins

10 Aug 2018

Rank #16

Podcast cover

مناقشة كتاب أفضل من قبل - Better Than Before

كيف نتغير؟هذا هو السؤال الذي يدور برأسنا في مراحل حياتنا المتعاقبة. وتجيب عنه جريتشين روبين في مقدمة كتابها، باختصار شديد، عن طريق العادات.نحن نكرر أكثر من 45% من الأنشطة التي نقوم بها يومياً، لذلك تلعب العادات دوراً كبيراً في تحديد النتائج التي نحصل عليها في حاضرنا، وتشكل مستقبلنا كذلك.وهنا يأتي السؤال الأهم، كيف نغير عاداتنا التي لا نرضى عنها؟ وكيف نكوّن عادات جديدة تساعدنا على تحقيق التغيير الذي نحلم به؟بدأت جريتشين روبين مشوارها المهني - بعد تخرجها في كلية الحقوق - بالعمل في المحكمة الأمريكية العليا. وبعد فترة من الوقت، أدركت أن شغفها الأكبر في الحياة هو الكتابة. لذلك قررت أن تقوم بتأليف كتابها الأول كمشروع خاص على هامش عملها في المحكمة. إلى أن انتهى بها الأمر إلى الاستقالة من وظيفتها والتفرغ للكتابة.في هذه الحلقة نناقش أحد أهم كتب جريتشن روبن، وهو كتاب أفضل من قبل. الكتاب الأكثر مبيعًا على قائمة النيويورك تايمز. هذا الكتاب يعدّ دليلًا عمليًا لتكوين عادات جديدة أو كسر عادات سلبية نود التخلص منها. على خلاف الكثير من كتب العادات الأخرى، لا تقدّم جريتشن روبن لنا في هذا الكتاب الحل الذي يناسب الجميع، وإنما تبدأ بتعريفنا على الشخصيات المختلفة وما يميّز كلّ منا عن الآخر، ثمّ تبني الطرق والاستراتيجيات مع مراعاة هذه الاختلافات، فقدّمت لنا كتابًا مميّزًا ومختلفًا.

58mins

30 Mar 2018

Rank #17

Podcast cover

TIL 008: اكتشف مواهبك الوظيفية – حوار مع حسن عبد القهار

ضيف هذه الحلقة هو “حسن عبد القهار”، مدرب مهني و له مسيرة مهنية ناجحة في مجال ادارة الموارد البشرية في عدد من أكبر الشركات المتواجدة في مصر.الهدف من هذه الحلقة هو مساعدة كل من يبحث عن السعادة بالعمل في الوظيفة المناسبة له و لمواهبه، هذا بالاضافة الي الوصول الي أعلي درجات الكفاءة في القيام بهذا العمل لتحقيق النتائج المطلوبة.

1hr 10mins

5 Dec 2016

Rank #18

Podcast cover

TIL 059: Mindset | العقلية

استمراراً في تقديم مناقشات شهرية لأبرز الكتب التي رشحها لنا ضيوف البودكاست، والتي لعبت دوراً هاماً في تقدمهم في جوانب مختلفة من حياتهم. نقدم في هذه الحلقة مناقشة لكتاب العقلية، لـ كارول دويك. كارول دوريك تشغل حالياً منصب أستاذ علم النفس في جامعة ستانفورد، وقبلها شغلت نفس المنصب بجامعات هارفرد وكولومبيا. هي تعتبر من أهم الباحثين على مستوى العالم في جانب التحفيز. و استعان بنتائج دراساتها وأبحاثها، العديد من الكتاب والباحثين، أمثال مالكوم جلادويل، تشارليز دوهيج وأنجيلا دكورث.على مدار سنين من البحث والتجربة عملت كارول دويك على الإجابة عن مسألة النجاح والفشل. ما هو الفارق بين الأشخاص الناجحين والأشخاص الفاشلين؟ وفي كتابها العقلية، تعرض لنا كارول دويك ما توصلت إليه من السبب الرئيسي في نجاح الفرد أو فشله. فتقدم ما توصلت إليه عن صفات عقلية النمو وعقلية الجمود. وكيف تلعب العقلية الدور الأكبر في نجاح أو فشل صاحبها.

31mins

24 Nov 2017

Rank #19

Podcast cover

مناقشة كتاب الاتفاقيات الأربع

حافظ كتاب الاتفاقيات الأربع The Four Agreements على مكانه في قائمة New York Times للكتب الأكثر مبيعًا أكثر من ٨ سنوات، كما يتصدّر قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في فئته على موقع Amazon، وتمّت ترجمته لأربعين لغة مختلفة. هذا الكتاب الشهير هو للمؤلف المكسيكي دون ميجيل رويز. وله غير هذا الكتاب ثمانية كتب أخرى تناقش نفس الفلسفة من جهات مختلفة.يناقش الكتاب الاتفاقيّات (المعتقدات) التي تحدّ من طاقاتنا وطموحنا. ويقدّم لنا الحلّ في أربع خطوات. هذه الخطوات مستمدّة من الحضارة المكسيكيّة القديمة Toltecs. وسنقوم أثناء المناقشة بشرح هذه الخطوات الأربعة بشكلٍ وافٍ بحيث يمكنك التطبيق مباشرةً بعد الاستماع إلى هذه الحلقة.

45mins

25 May 2018

Rank #20