OwlTail

Cover image of TEDTalks فنون

TEDTalks فنون

يقوم بعض من أعظم الفنانين والمصممين والمصورين الفوتوغرافيين والمهندسين المعماريين في العالم بعرض أعمالهم ورؤاهم على الخشبة في مؤتمرات تيد وأنشطة تيد إكس والأنشطة الشريكة حول العالم. يمكنكم كذلك تحميل هذه الفيديوهات وفيديوهات أخرى مجانا على TED.com، مع النص الكامل التفاعلي بالإنجليزية وملفات ترجمة لحوالي 80 لغة. تيد منظمة غير ربحية مكرسة للأفكار التي تستحق النشر.

Popular episodes

All episodes

The best episodes ranked using user listens.

Podcast cover

أنشودة الحياة على الأرض | أوليفر جيفرز

إذا كان عليك أن تشرح لرضيع ما يعنيه أن تكون إنساناً يعيش على الأرض في القرن الـ21، ماذا ستقول؟ يجيب علينا الفنان التشكيلي أوليفر جيفرز في رسالة لابنه، مشاركاً لآلئ الحكمة من الوجود وتنوع الحياة. يعرض ملاحظات من "دراما جميلة وهشة من الحضارة الإنسانية" من خلال حديث شعري مصحوباً برسومه الأصلية ورسوم متحركة.

10mins

22 Apr 2020

Rank #1

Podcast cover

لماذا جعلت من بيوت شيكاغو المهجورة عملًا فنيًّا | أماندا ويليامز

تشاركنا آماندا ويليامز في هذا الخطاب المرئي القوي سحرها بتعقيد الألوان طيلة حياتها. بدءا من تجاربها مع القضايا العرقية وخرق القوانين حتى اكتشافها النظرية الملونة وعملها كفنانة. رحلة مع آماندا ويليامز إلى الجانب الجنوبي من شيكاغو واستكشاف "النظرية الملونة"، ومشروعها الفني الذي دام لعامين طلت فيهما بيوتًا، قُرر لها أن تهدم، بألوانٍ جريئةٍ موّحدة مُشبعة بمعانٍ محلية؛ لتحفيز النقاش وجعل المخفي مرئيًا.

13mins

19 Mar 2019

Rank #2

Similar Podcasts

Podcast cover

أكثر التلفزيونات مللاً على مستوى العالم.. ولماذا يدفعك للإدمان عليه بشكل مضحك | ثوماس هيلم

سمعتم عن الوجبة البطيئة. والآن هنا.. التلفاز البطيء؟ في هذه المحادثة المضحكة، يشارك المنتِج التلفزيوني النرويجي ثوماس هيلم كيف بدأ هو وفريقه إذاعة أحداث طويلة ومملة، وغالباً في بث مباشر -- وعثر على جمهور مهتم بالأمر. برامج تتضمن 7 ساعات من رحلة على متن القطار و18 ساعة من رحلة للصيد وخمسة أيام ونصف من السفر على متن عبّارة على طول ساحل النرويج. النتائج ممتعة ورائعة، حقًا.

18mins

10 Dec 2014

Rank #3

Podcast cover

كل قطعة من الفن أردت أن تراها -- أصبحت في متناولك | أميت سود

كيف يبدوالانفجارالثقافي الكبير؟ بالنسبة لأميت سود، مديرمعهد جوجل الثقافي والمشروع الفني، إنّها منصة على الانترنت حيث يمكن لأي شخص استكشاف أكبرمجموعات العالم في الفن والتحف بتفصيل حيّ ونابض بالحياة. انضموا إلى "سود" وفنان جوجل "سيريل دياني" في استعراضهم الأخّاذ لتجارب المعهد الثقافي وتعرفوا على المستقبل المثيرلقدرتنا علي الوصول إلى الفن والثقافة.

15mins

7 Jun 2016

Rank #4

Most Popular Podcasts

Podcast cover

كيفية بناء مشاهد موسيقية مزدهرة في مدينتكم | إليزابيث كاوين

كيف لمدينة ما أن تشتهر باسم "مدينة الموسيقى؟"تشرح الإعلامية (إليزابيث كاوين) كيف تجعل المشاهد الموسيقية المزدهرة من المدن مكانًا أكثر صحة وسعادةوتشارك الأفكار الممكنة لتعزيز المشهد الموسيقي المحلي وإظهار مواهب مدينتك للعالم.

9mins

27 Sep 2018

Rank #5

Podcast cover

لم ستكون أنت من يحدّد شكل مباني المستقبل | مارك كوشنر

يقول مارك كوشنر: "الهندسة المعمارية لا تتعلق فقط بالرياضيات والتقسيم، بل هي تلك التقاطعات الحسية المشحونة". في محادثة مرحة وكاسحة، يركز باهتمامه على الثلاثين سنة الأخيرة من الهندسة المعمارية ليظهر كيف أن الجماهير بمجرد فصلهم، يصبحون جزء هاما من عملية التصميم. بالاستعانة الوسائط الاجتماعية، تصل الملاحظات والانتقادات للمهندسين المعماريين قبل حتى أن يُشرع في إنشاء البناية. والنتيجة؟ هندسة معمارية ستخدمنا أكثر من أي وقت مضى.

18mins

10 Mar 2015

Rank #6

Podcast cover

3 طرق مبتكرة لإصلاح مشكلة مخلفات الأزياء | آميت كالرا

ماذا يحدث للملابس التي لا نشتريها؟ قد تظن أن سترات وسراويل وكنزات الموسم الماضي يتم الاستفادة منها بطريقة ما، لكن معظمها (تقريباً 13 مليون طن كل عام في الولايات المتحدة وحدها) ينتهي بها الحال في مدافن القمامة. إن صناعة الأزياء تعاني من مشكلة مخلّفات و(آميت كالرا) يريد أن يصلحها. يشاركنا (آميت) بطرق مبتكرة تمكن صناعة الأزياء من تطوير ممارسات صديقة للبيئة واكتساب ميزة تنافسية في نفس الوقت.

9mins

15 Feb 2018

Rank #7

Podcast cover

هل ترغب في تغيير العالم؟ ابدأ بتحليك بالشجاعة الكافية لتهتم | كليو وايد

تلقي الفنانة والشاعرة كليو وايد قصيدة تدعو فيها للحياة من أجل الحب وتقَبُّل الآخر في وقت قلما نجدهما فيه. مبحرةً بين قصص حياة أشخاص في مقتبلها ونهايتها، شاركتنا بعض الحقائق عن الناضجين ( متحدثةً بها ) والتي تعكس لنا خبرة السنين لأكثر الحيواةِ ملئًا بالمحافل تاركة لنا وجبة بسيطة -لكنها تغنينا عن كل نُصحٍ إلى الأبد : "كن جيدًا مع نفسك، كن جيدًا مع الآخرين، كن جيدًا مع العالم أجمع."" سيقول لك العالم: 'كن شخصًا أفضل' " وتقول وايد: "لا تخشى أن تجيب، بنعم"

11mins

19 Jan 2018

Rank #8

Podcast cover

امض قدمًا، أطلق العنان لأحلامك | تشارلي جين أندرس

كاتبة الخيال العلمي، تشارلي جين أندرس، تقول: "إنك لا تتنبأ المستقبل... إنك تتخيل المستقبل". في محادثة هي جزء من الحلم، مبنية على البحث والاستشراف، تأخذنا في رحلة تأملية في آمال وتحديات المأمولة في المستقبل... وتستعرض كيف أن الحلم بما هو غريب ومحير من الاحتمالات من شأنه أن يمكننا من بناء غدٍ أفضل.

11mins

20 Mar 2020

Rank #9

Podcast cover

درس في كيفية النظر | آيمي هيرمان

هل تنظر عن كثب؟ تشرح المعلمة البصرية آيمي هيرمان كيفية استخدام الفن في تقوية قدرتك على الفهم والإدراك وإيجاد صلات حيث قد لا تكون ظاهرة. تعلّم التقنيات التي تستخدمها هيرمان لتدريب قوات البحرية الخاصة والأطباء ومحققي الجرائم للقيام على تحويل التفاصيل الظاهرة إلى معرفة قابلة للتنفيذ من خلال هذه المحادثة العميقة.

12mins

6 Dec 2018

Rank #10

Podcast cover

على المتاحف تكريم اليومي، وليس فقط الاستثنائي | أريانا كورتيس

من يستحق العرض في متحف؟ لفترة طويلة من الزمن، كان "الاستثنائي" هو الإجابة، صُنّاع التاريخ الطموحين الذين يُلهِموننا بنجاحاتهم، لكن تلك القصص محدودة، كما تقول أمينة المتحف أريانا كورتيس. في حديثٍ حالم، تتخيل أريانا كيف يمكن للمتاحف تمثيل التاريخ بدقة أكبر من خلال تكريم حياة الناس الاستثنائية واليومية، الظاهرة والمخفية. وإبراز الآراء المتنوعة التي كان من الواجب دائمًا تضمينها.

12mins

21 Dec 2018

Rank #11

Podcast cover

الصور الساخرة التي تقلب الصور النمطية رأسا على عقب | أولدوس باختيوزينا

تستخدم الفنانة أولدوس باختيوزينا الصور للسخرية من المعايير الاجتماعية في بلدها الأم روسيا. هذه لمحة عن ثقافة شباب روسيا، وتذكير قصير وممتع بعدم جعل أنفسنا جديين كثيرا.

4mins

12 Sep 2014

Rank #12

Podcast cover

كيف نعيد اختراع عمارات الإسكان | موش سفدي

في عام 1967، أعاد موش سفدي تخيل مبنى الإسكان المتراص، صانعًا "هابيتات 67"، والذي أعطى كل شقة شعورًا غير مسبوق من الانفتاح. بعد 50 عام تقريبا، يعتقد أن الحاجة لمبانٍ كهذا أكثر من أي وقت مضا. في هذه الكلمة القصيرة، يبين سفدي عددا من المشاريع التي تتخلص من المباني الشاهقة وتمكن الضوء من تخلل المدن الكثيفة.

5mins

26 Sep 2014

Rank #13

Podcast cover

صور حميمية لثلاثي غرامي كبير في السن | ايزادورا كوزوفسكي

ايزادورا كوزوفسكي مصورة وزميلة TED هي مؤرخة للحب والخسارة والشعور بالوحدة. في هذا الحديث البحثي، تشاركنا صورًا من سنواتها الأربع التي توثق حياة غرامية ثلاثية لمواطنين كبار بالسن - وتكشف ما يمكن أن تعلمنا إياه هذه القصة فيما يتعلق بالبحث العالمي عن الهوية والانتماء.

5mins

28 Sep 2018

Rank #14

Podcast cover

فنّ مبنيّ على الثقة والضعف والتواصل | مارينا أبراموفيك

فنّ ماريا أبراموفيك يرفع الحواجز بين الجمهور والفنّان بهدف السعي المتزايد نحو الوعي والتغيير الشخصي. خلال عملها في سنة 2010 "الفنّ موجود"، جلست بكل بساطة على كرسي أمام جمهورها لمدة 8 ساعات في اليوم...وكانت النتائج مبهرة. وما يزال ربما أجرأ عمل لها لم تقم به بعد -- إن أعمالها تأخذ شكل معهد الفن الممتد المُكرّس للتجارب والممارسات البسيطة بانتباه. "لن يحصل شيء إذا كنت تقوم بنفس الشيء مرار وتكرارا" هذا ما قالته مارينا. "تكمن طريقتي في القيام بالأشياء التي تُخيفني، الأشياء التي لا أعرفها وزيارة أماكن لم يزرها أحد من قبل".

15mins

30 Nov 2015

Rank #15

Podcast cover

كيف تعبّر الموضة عنا وعن ما ندافع عنه | كاوستاف داي

لا يفكر أحد مرتين في امرأة ترتدي الجينز الأزرق في مدينة نيويورك - ولكن عندما ترتديها مالالا الحائزة على جائزة نوبل، تصبح فعلًا سياسيًا. ففي أماكن عديدة بالعالم، يمكن أن تكون الفردية جريمة، ويمكن أن تكون الملابس شكلاً من أشكال الاحتجاج. في حديثه عن قوة ما نرتديه، يخبرنا كاوستاف داي كيف تعطينا الموضة لغة غير لفظية للمعارضة وتشجعنا على احتضان أنفسنا الأصيلة.

12mins

6 Mar 2018

Rank #16

Podcast cover

اجعل عربة القمامة الخاصة بي تبدو فريدة؟ | مندانو

في البرازيل، جامعو النفايات يجمعون المخلفات والمواد الممكن إعادة تدويرها. وفي حين أنهم يقدمون خدمة حيوية يستفيد منها الكل، إلا أنهم تقريبا مهمشون أثناء سيرهم على الطرقات. قدم مندانو فنان الجداريات وزميل TED فكرة ملهمة واصفًا فيها مشروعه "زيّن عربة القمامة الخاصة بي" التي حولت عربات هؤلاء العمال الأبطال إلى أشياء جمالية، وزرعت فيها حس الفكاهة. إنها حركة تتجه نحو العالمية.

5mins

19 Dec 2014

Rank #17

Podcast cover

صور مذهلة من إيفرجلادز المعرضة للخطر | ماك ستون

لعدة قرون، اعتبر الناس المستنقعات والأراضي الرطبة عقبات يجب تجنبها ولكن في نظر المصور ماك ستون الذي يقوم بتوثيق القصص عن الحَياة البَّريّة داخل 'إيفرجلادز ' في ولاية فلوريدا يعتبر ذلك غير صحيحٍ، حيث لا تعتبر المستنقعات عَقَبات -إنما ثروة وطنية. من خلال الصورالمذهلة التي التقطها هُناك، يقوم ستون بتسليط الضَّوء من جديد عَلى هَذِه البرية المهملة، والقديمة والهامة. تتمثل رسالته: اخرجوا وجربوا ذلك بأنفسكم. حيث يقول: "فقط قم بذلك - ووضع قدميك في الماء". كما أنه يضيف:"أعدك، سيغيرك المستنقع"

19mins

30 Sep 2015

Rank #18

Podcast cover

التماثيل الحية التي تدافع عن الحقائق التاريخية | سيثمبيل مززان

التماثيل التي تعود لقرن من الزمان والتي تحتل كيب تاون، لم ترى سيثمبيل مزيسان أي شيء يمثل واقعها الخاص. لذلك أصبحت تمثالاً حياً، تفف لساعات في الأماكن العامة ترتدي الأزياء الرمزية، لاستعادة المدينة والأماكن العامة لمجتمعها. في هذا الحديث القوي، الاستثتائي، تشارك القصص والدوافع خلف ادائها الفني.

13mins

15 Sep 2017

Rank #19

Podcast cover

فن زويتروب المنسي | إيريك داير

قضى الفنان إيريك داير أعواماً يعمل على حاسوب لإنتاج صور تعرضُ على الشاشة. وبسبب اشتياقه ليعيد يديه إلى العمل، بدأ يسستكشف الزويتروب، وهو وسيلة شعبية من القرن التاسع عشر كانت تستخدم لإحداث وهم الحركة قبل فترة طويلة من ظهور الأفلام. في هذا المحادثة النابضة بالحياة، يسلط إيريك الضوء على ابتكاراته الفنية الناتجة عن ذلك: وهي مجسمات دوارة تستحضر مشاهد جميلة كما في الأحلام. (تنبيه: تتضمن هذه المحادثة مشاهد وامضة وأضواء مبهرة. ننصح المتحسسين للضوء أو الذين تصيبهم النوبات عند تعرضهم للضوء المبهر بتفادي المشاهدة).

8mins

10 Oct 2017

Rank #20